قوله: { عَالِمُ ٱلْغَيْبِ }: العامَّةُ على رفعِهِ: إمَّا بدلاً مِنْ " ربي " ، وإمَّا بياناً له، وإمَّا خبراً لمبتدأ مضمرٍ أي: هو عالِمُ. و قُرِىء بالنصبِ على المدحِ. وقرأ السُّدِّي " عَلِمَ الغيبَ " فعلاً ماضياً ناصباً للغيب.
قوله: { فَلاَ يُظْهِرُ } العامَّةُ على كونِه مِنْ أظْهر. و " أحَداً " مفعولٌ به. وقرأ الحسن " يَظْهَرُ " بفتحِ الياءِ والهاءِ، مِنْ ظَهَر ثلاثياً. " أحَدٌ " فاعلٌ به.