قوله: { يَسْتَمِعُونَ }: صفةٌ لسُلَّم. " وفيه " على بابِها من الظرفيةِ. وقيل: هي بمعنى " على " ولا حاجةَ إليه. وقَدَّره الزمخشري متعلقاً بحالٍ محذوفة تقديره: صاعدِين فيه. ومفعول " يَسْتَمعون " محذوفٌ، فقدَّره الزمخشري: " يَسْتمعون ما يُوحي إلى الملائكةِ مِنْ عِلْمِ الغيب ". وقَدَّرَهُ غيرُه: يَسْتمعون الخبرَ بصحة ما يَدَّعُون. والظاهر أنه لا يُقدَّر له مفعولٌ بل المعنى: يُوْفِعون الاستماع.