وقرأ عبد الله " برَسولها " أعاد الضميرَ على لفظ " أُمَّة ". والجمهورُ على معناها، وفي قوله: " ليَأْخُذوه " عبارةٌ عن المُسَبَّبِ بالسبب؛ وذلك أنَّ القَتْلَ مُسَبَّبٌ عن الأَخْذِ، ومنه قيل للأسير: " أَخِيْذ ". وقال:
3914 ـ فإمَّا تَأْخُذُوني تَقْتُلوني
فكَمْ مِنْ آخِذٍ يَهْوَى خُلودي
وقوله: " عِقابِ " فيه اجتزاءٌ بالكسرةِ عن ياء المتكلم وصلاً، ووقفاً، لأنَّها رأسُ فاصلةٍ.