قوله: { وَهَلْ نُجَازِيۤ }: قرأ الأخَوان وحفصٌ " نُجازي " بنونِ العظمة وكسرِ الزاي أي: نحن. " إلاَّ الكَفورَ " مفعولٌ به. والباقون بضمِّ الياء وفتح الزاي مبنيًّا للمفعول. " إلاَّ الكفورُ " رَفْعٌ على ما لم يُسَمَّ فاعلُه. ومسلم بن جندب " يُجْزَى " مبنياً للمفعول، " إلاَّ الكفورُ " رَفْعٌ على ما تقدَّمَ. وقُرِئ " يَجْزِي " مبنياً للفاعل وهو اللَّهُ تعالى، " الكفورَ " نصباً على المفعولِ به.