قوله: { هُمْ أُوْلاۤءِ عَلَىٰ أَثَرِي }: كقوله:{ ثُمَّ أَنْتُمْ هَـٰؤُلاۤءِ تَقْتُلُونَ } [البقرة: 85] و " على أَثَري " يجوز أن يكونَ خبراً ثانياً، وأن يكون حالاً.
وقرأ الجمهور " اُوْلاء " بهمزةٍ مكسورة. والحسن وابن معاذ بياء مكسورة، أبدال الهمزةَ ياءً تخفيفاً. وابن وثاب " أُوْلاَ " بالقصرِ دونَ همزةٍ. وقرأَتْ طائفةٌ " أولايَ " بياءٍ مفتوحةٍ، وهي قريبةٌ من الغَلَط.
والجمهورُ على أَثَري " بفتح الهمزة، والياء. وأبو عمروٍ في روايةِ عبد الوارث وزيدُ بن علي " إثْري " بكسر الهمزةِ وسكونِ الياء. وعيسىٰ بضمِّها وسكون الياء، وحكاها الكسائيُّ لغةً.