قوله تعالى: { لِيُثَبِّتَ }: متعلقٌ بـ " نَزَّله ". و " هدى وبشرى " يجوز أَنْ يكونا عطفاً على محلِّ " ليُثَبِّتَ " فيُنْصبان، أو على لفظِه باعتبارِ المصدرِ المُؤَوَّل فَيُجَرَّان. وقد تقدَّم كلامُ الزمخشريِّ في نظيرِهما، وما رَدَّ به الشيخُ، وما رُدَّ به عليه. وجوَّز أبو البقاء ارتفاعَهما خَبَرَيْ مبتدأ محذوفٍ، أي: وهو هُدَىً، والجملةُ حالٌ. وقرئ " لِيُثْبِتَ " مخففاً مِنْ أَثْبتَ.