{ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ } فإنهم يحتجون بحجة باطلة كقوله ـ تعالى ـ{ حُجَّتُهُمْ دَاحِضَةٌ عِندَ رَبِّهِمْ } [الشورى: 16] فسماها حجة، أو إلاَّ بمعنى " بعد " كقوله:{ إِلاَّ ٱلْمَوْتَةَ ٱلأُولَىٰ } [الدخان: 56] وكقوله تعالى:{ إِلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ } [النساء: 22] بمعنى " بَعْد فيهما " ، والذين ظلموا: قريش واليهود، قالت قريش بعد التحويل: " قد علم أنا على الهدى " ، وقالت اليهود: " إن يرجع عنها تابعناه ". { فَلاَ تَخْشَوْهُمْ } في المباينة، { وَاخْشَوْنِى } في المخالفة.