قوله تعالى: { أتأتون الفاحشة وأنتم تُبْصِرونَ } فيه قولان. أحدهما: وأنتم تعلمون أنَّها فاحشة. والثاني: وبعضكم يُبْصِر بعضاً. قوله تعالى: { بل أنتم قوم تَجْهَلونَ } قال ابن عباس: تجهلون القيامة وعاقبة العِصيان. قوله تعالى: { قَدَّرْنَاهَا مِنَ الغابِرِين } أي: جعلناها بتقديرنا وقضائنا عليها من الباقين في العذاب. وقرأ أبو بكر عن عاصم: { قَدَرْنَاهَا } خفيفة، وهي في معنى المشدَّدة. وباقي القصة قد تقدم تفسيره [هود:77].