{ كَذَّبَتْ عَادٌ } التأنيث إما اعتبار المضاف محذوف أي قبيلة عاد، وعاد اسم أبيها وتسمية لها بإسم أبيها. { المُرْسَلِينَ إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ هُودٌ أَلا تَتَّقُونَ إِنِي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ فَاتَّقُوا اللهَ وَأَطِيعُونَ، وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلا عَلَى رَبِّ العَالَمِينَ } مثل الأول وصدرت القصص بذلك إعلاما باتفاق الأنبياء في ذلك وإن اختلفت شرائعهم وإن المقصود ببعث الرسل الدعاء إلى الله وأن غرضهم ثواب الله لا غرض دنيوي.